And the Winner is …..

الساعة 9:45 مساءا بتوقيت الساحل الشرقي:obama

بعد سقوط ولاية بنسيلفانيا في يد الديمقراطيين وتلتها اوهايو معقل الجمهورين الولاية التي لا يستطيع أي مرشح جمهوري الوصول للبيت الأبيض بدونها، يكون السناتور باراك أوباما قطع عمليا كل طرق الفوز على المرشح الجمهوري، نتائج فلوريدا ستظهر قريبا لكن يبدوا أن المعادلة لا يمكن ترجيحها لكفة مكيين بأي طريقة!

هل حقا سنشهد هذه اليوم في التاريخ؟ يوم أن يصل مواطن أمريكي غير أبيض للبيت الأبيض؟ يبدوا أن هذا اليوم وصل فعلا، بعد ما يقرب الأربعين عاما من وقوف مارتن لوثر كينج في ساحة أمام البيت الأبيض ملقيا خطبته الشهيرة I Have a Dream أخيرا تحقق حلمه:

I have a dream that my four little children will one day live in a nation where they will not be judged by the color of their skin but by the content of their character.

أنصار أوباما ينتظرون وصوله الليلة إلى ساحة Grant Park في شيكاجو للاحتفال بالنصر الكبير، و المتوقع أن يصل عددهم أكثر من مائة الف،240 ألف عدد طبيعي و متوقع لمرشح كان أنصاره في الراليات التي يقيمها ينافس عددهم عدد حضور الحفلات الغنائية لاشهر الفنانين.

نحن في انتظارالإعلان الرسمي و الاحتفال…. و الملايين من المراقبين حول العالم من مواطني العالم الأول و الثالث والرابع عشر ينتظرون… ليس فقط لأن الرئيس الأمريكي القادم يؤثر في قرارات تمس العالم بأسره، وليس فقط لأن هناك العديد من الخطايا التي ارتكبتها أمريكا وإدارتها الحالية والعالم يريد أن تقلب صفحة هذه الإدارة التي ستغادر إلى مزبلة التاريخ ، ولكن لأنه شئنا أم أبينا … اعترفنا أم أنكرنا…. فإن العالم ينظر أيضا إلى أمريكا كمثال و قدوة…. و لثمان سنوات مضت كانت هذه القدوة قد تحولت إلى كابوس….سيستيقظ العالم و أمريكا على أمريكا جديدة في الصباح… و شتان ما بين صباح الخامس من نوفمبر 2004 و الخامس من نوفمبر 2008

Advertisements
هذا المنشور نشر في opinion, politics. حفظ الرابط الثابت.

5 ردود على And the Winner is …..

  1. تنبيه: لحظة تاريخية: الرجل الاسود في المكان الابيض ! « تــمـــيــــــم

  2. أثاريك كنتي مشغوله مع أبو حسين في حملته الانتخابيه ؟

    وأنا أقول وش ذا الغيبه

    عموماً يعطيكم العافيه … وطلع جهدكم بثماره 🙂

    انا متوسم خير بذا الأسمراني … ومتأكد إنه بيكون أبرك من اللي قبله … وهذي مافيها شك أبد …

    واطلب أغنية من طول الغيبات جاب الغنايم

  3. متابع كتب:

    فوز أوباما: أسرع الناس إفاقة بعد مصيبة

    أحمد موفق زيدان

    قال المستورد القرشي عند عمرو بن العاص‏:‏ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏‏تقوم الساعة والروم أكثر الناس‏‏‏.‏ فقال له عمرو‏:‏ أبصر ما تقول‏.‏ قال‏:‏ أقول ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ قال‏:‏ لئن قلت ذلك، إن فيهم لخصالا أربعا‏:‏ إنهم لأحلم الناس عند فتنة‏.‏ وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة‏.‏ وأوشكهم كرة بعد فرة‏.‏ وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف‏.‏ وخامسة حسنة وجميلة‏:‏ وأمنعهم من ظلم الملوك‏…

    هل شهدنا هذا اليوم مع فوز باراك أوباما في الانتخابات الأميركية، عبقرية الروم التي تحدث عنها رسول الله ، فالصورة الأميركية التي دُمرت على أيدي المجاهدين في أفغانستان والعراق، صورة الولايات المتحدة التي مُسح بها الأرض في صحراء العراق وجبال أفغانستان، صورة الولايات المتحدة التي اهتزت حتى على المستوى الأوربي هذه الصورة استعادت اليوم شيئا مما خسرته بترشيح أوباما وتحقيق حلم مارتن لوثر، هذا هو تفسير حديث المصطفى بأسرعهم إفاقة بعد مصيبة ، وأمنعهم من ظلم الملوك، هل انتقم الشعب الأميركي من بوش، أم أن تصرفات أوباما ستكون نسخة عن تصرفات بوش بعد أن زار الكيان الصهيوني وشدد على دعمه له وأن لا تغيير في مواقفه، لست هنا في صدد مناقشة ذلك، إنما ما أود أن أشير عليه هو تلك العبقرية الأميركية الرومية في التعاطي مع مخرجات السياسة البوشية …

    الدرس الأهم بالنسبة لنا في هذه اللحظات هو تلك الصورة التي ركزت عليها الفضائيات بعد خطاب أوباما في شيكاغو حين جمعت البيض والسود رجالا وأولادا على منصة خطاب أوباما بمن فيهم الأخير، صورة حملت الكثير من المعاني ، أولها معاني أمنعهم من ظلم الملوك، وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة، هل تعلمنا منها شيئا في ظل العقلية الفرعونية التي تحكم عقلية حكامنا ما أريكم إلا ما أرى ، في ظل عقلية الأصفار التي تتسم بها الشعوب العربية والإسلامية، في ظل المقولة التي طالما سمعناها العين لا تقاوم المخرز….

    http://ahmedzaidan.maktoobblog.com/

  4. أثاريك كنتي مشغوله مع أبو حسين في حملته الانتخابيه ؟

    وأنا أقول وش ذا الغيبه

    عموماً يعطيكم العافيه … وطلع جهدكم بثماره

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s